نبذه عن ثانوية المدينة التعليمية

تضمثانوية المدينة التعليمية أكثر من 300طالب من أكثر من 30 جنسية، حيث تضم الصّفوف الحادي عشر والثاني عشر الذين يدرسون برنامج دبلومة البكالوريا الدولية من أكاديمية قطر- الدوحة ، وأكاديمية قطر- السدرة ، و الصفوف 9-12 من أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا.

نحن نفخر بكوننا متعلمين آمنين ومحترمين ومسؤولين وهذا هو جوهر ما نقوم به ومن نحن عليه. لدينا منهج شامل في التعليم ونهدف إلى تلبية احتياجات طلابنا بأفضل طريقة ممكنة من خلال أعضاء هيئة التدريس من ذووي الخبرات والمؤهلين .كما توفر المدرسة برنامج دعم إضافي من قبل فريق من ذوي الخبرة من المعلمين، بالإضافة إلى برنامج الموهوبين والمتميّزين.

مرافقنا لا يعلى عليها ،بحث تبدأمن فصول دراسية كبيرة ومتجددة الهواء ومختبرات مجهزة تجهيزًا جيدًا و مسارح للدراما وورش عمل للتصميم إنهاء إلى مرافق رياضية استثنائية.

ينضم طلابنا بعد تخرجهم إلى جامعات النخبة في جميع أنحاء العالم، سواء كانت جامعة هارفارد أو أكسفورد أو جامعة حمد بن خليفة هنا في الدوحة أو كلية المجتمع، بالإضافة إلى اختيار عدد منهم الالتحاق ببرامج البكالوريوس في المؤسسات العسكرية مثل سانت هيرست ووست بوينت.

تمكّن بيئة ثانوية المدينة التعليمية الطالب أن يزدهر، فنحن هنا نأخذ على عاتقنا حماية مجتمعنا المدرسي وعلى رأسه الطالب بما في ذلك مساعدة طلابنا حتى يكونوا ناجحين أكاديميًّا واجتماعيًا على حد سواء مع الأعتزاز بتقافتهم الأصيلة .

مدير ثانوية المدينة التعليمية

اسمي مارك شومر وإنّه من دواعي فخري واعتزازي أن أرحب بكم في مدرسة أكاديمية قطر- الثانوية!

تعتبر أكاديمية قطر- الثانوية مؤسسة تعليمية تابعة لأسرة أكاديمية قطر- الدوحة، ونحن في غاية  الحماسة لقيادة التعلم المُخصص لطلابنا من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر.

يمنحنا هذا العام الأكاديمي الفرصة للبناء على نجاحات مدارسنا التابعة وبرامجنا، بينما نعمل على ترسيخ هويتنا الفريدة مع أكثر من 350 طالب و50 موظف.

تقديم مسارات أكاديمية متعددة للدراسات الثانوية هو في صميم عملنا. نحن مدرسة حائزة على اعتماد  برنامج شهادة البكالوريا الدولية كما ونقدم أيضًا خيارات دورات شهادة البكالوريا الدولية. يجتاز طلاب مسارنا في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات امتحانات  (AP). نتطلع إلى إضافة خيارات مسار فردية إضافية العام المقبل مع إطلاق برنامج الشهادة المتعلق بالمهنة الدولية (CP)، وهو الأول من نوعه في قطر.

نرحب بكم للانضمام إلينا في رحلتنا!

مارك شومر

مدير أكاديمية قطر الثانوية

mschoemer@qf.org.qa

فريق القيادة التّربوية

نتالي باكر
منسق برنامج الباكالوريا الدولية

nparker@qf.org.qa

فريق القيادة التّربوية

رنا ناجي
مساعد المدير

rnaji@qf.org.qa

فريق القيادة التّربوية

زينة جواد
منسق البرنامج المفتوح

zjawad@qf.org.qa

منهج السّنوات المتوسطة

يعرف برنامج دبلوم البكالوريا الدولية في جميع أنحاء العالم كبرنامج إعداد الطلاب للجامعات النخبة. يتخرج الطلاب من أكاديمية قطر، المدرسة الثانوية، وهم على استعداد تام لمواجهة مطالب الحياة الجامعية ليس فقط من حيث التأهب الأكاديمي لكن أيضا من حيث مدى معرفتهم بأنفسهم وأنماط التعلم الخاصة بهم

إن ما يميز برنامج البكالوريا الدولية في أكاديميّة قطر، المدرسة الثانوية عن غيره من البرامج الأخرى التي تقدم قبل انتساب الطلاب للكليات والجامعات هو منهجه الشامل حيث يطلب من الطلاب دراسة اللغة الإنجليزية واللغة الثانية (العربية والفرنسية أو الإسبانية) والرياضيات والعلوم والعلوم الإنسانية وموضوع اختياري من اختيارهم بحيث يمكن أن تشمل الفنون البصرية والمسرح والموسيقى أو العلوم الإنسانية. كذلك يطلب من الطلاب أيضا كتابة ورقة بحثية مكونة من 4000 كلمة حول موضوع يختارونه، وهو مجال يتفوق فيه طلاب أكاديمية قطر

هذا السجل من التميز الأكاديمي هو أيضا واضح في النتائج النهائية لامتحانات دبلوم البكالوريا الدولية حيث أن أداء طلابا باستمرار بمستوى أعلى من المتوسط العالمي ساعدهم بالحصول على فرص قبول في نخبة الجامعات في الولايات المتحد ة والمملكة المتحدة، وجامعات المدينة التعليمية وأرقى الجامعات في كندا وأستراليا

يحرص معلمي مرحلة الباكالوريا الدولية في أكاديمية قطر على تقييم عمل الطلاب بالتعاون مع بعضهم وذلك لضمان حصولهم على فرص التعلم عادلة .هنا في أكاديميّة قطر، المدرسة الثانوية ، نعمل بروح الفريق الواحد كي نوفر الرعاية والاهتمام للطلاب بحيث يصبحوا مجهزين لتولي المناصب القيادية محليا وعالمياً.

ملفات المناهج

تستخدم أكاديمية قطر، المدرسة الثانوية، منهجا تم تطويره خصيصا لتلبية المعايير الدولية واحتياجات طلابنا. يتم تدريس محتوى هذا المنهاج وتقييمه باستخدام الطرق التربوية التي تدعمها برامج البكالوريا الدولية. وفي أكاديمية قطرفإن دبلوم الباكالوريا يحتاج الى سنتان وهما الصفين 11 و 12. ويطلب من كل طالب أن يدرس ستة مواد أكاديمية، وبالإضافة إلى ذلك يجب اتباع دورة لمدة عامين في نظرية المعرفة و كتابة مقال موسع و كذلك المشاركة في برنامج (الإبداع، والعمل، والخدمة)

اللغة والأدب
Language A literature SL/HL
Language A – language and literature SL/HL

اللغات الأجنبيّة
Language B SL/HL
Language ab initio SL
الاجتماعيّات
Business management SL/HL
Economics SL/HL
Geography SL/HL
History SL/HL
Information technology in a global society SL/HL
العلوم
Biology SL/HL
Chemistry SL/HL
Environmental systems and societies SL
Physics SL/HL
الرّياضيّات
Further Mathematics HL
Mathematical studies SL
Mathematics SL/HL
الفنون
Film SL/HL
Music SL/HL
Theatre SL/HL
Visual arts SL/HL

كل ما ورد أعلاه عبارة عن وثائق خاصة بالبكالوريا الدولية، وهي متاحة على الموقع الإلكتروني www.ibo.org

الوثائق الخاصة بالمنهاج الدراسي

يدعم قسم خدمات الطلاب جانب الاحتياجات الأكاديمية وذلك من خلال تعزيز كفاءة الطالب وتمكينه من تحقيق أفضل النتائج على المستوى الدراسي. تحرص أكاديمية قطر عند وضع برامج الدعم على مراعاة استقلالية الطالب وخصائصه الفردية التي تميزه عن الآخرين . كما يتم تقديم خدمات الدعم الدراسي للمواد، بالاضافة إلى برامج رعاية المتفوقين وبرامج لدعم الجوانب الاجتماعية والعاطفية والصحية للطالب.
يقدم قسم خدمات الطلاب دعماً مستمراً للطلاب في صفوف الروضة وحتى الصف الثاني عشر، يستعين القسم بأساليب متنوعة لتوفير الدعم للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين. يتعامل القسم مع الطلاب الذين يواجهون صعوبات أكاديمية بسيطة أو حالات تأخر في اكتساب اللغة أو الطلاب الذين يتمتعون بقدرات فكرية عالية. لدينا اختصاصيون في مجال مراعاة الفروق الفردية، ومجال تدريس اللغة الانجليزية كلغة ثانية (ESL)، ومجال الإرشاد والتوجيه (المرشد الطلابي) ومجال تطوير مهارات الأطفال في مراحل النمو المبكرة، وفي مسائل متعلقة باللغة الأم، والموهبة بالفطرة، وعلم النفس التربوي بالاضافة إلى الرعاية الصحية التي توفرها ممرضات الأكاديمية.
كل هؤلاء يعملون يداً بيد لتوفير كافة الفرص الضرورية للطلاب ليتمكنوا من تطوير قدراتهم التعليمية. تتبع أكاديمية قطر أسلوب التعليم القائم على مراعاة الفروق الفردية وتشجيع التعليم الذي يلبي احتياجات الطلاب المختلفة، فبإدراك الفروقات بين الطلاب واحترامها وتقديرها ينجح المعلمون في الرفع من مستوى الخبرات التعليمية للطلاب مما يؤدي إلى تمكين الطلاب من تطوير أنفسهم وتعزيز دافعيتهم ورغبتهم في التعلم.
تتخذ خدمات الدعم الأكاديمي أشكالاً وطرقاً متعددة، ففي كل أسبوع يخصص للطلاب وقت بعد انتهاء الدوام للمشاركة في مقهى الواجبات (Homework Café) حيث يتلقى الطلاب مساعدة فردية من مدرسين متخصصين في حال رغب الطلاب بذلك، كذلك الأمر وبالتعاون مع جامعات رفيعة المستوى في الدوحة مثل جامعة كارنيجي ميلون (Carnegie Melon) يتطوع طلاب الجامعة لإرشاد طلاب الأكاديمية خلال جلسات مقهى الواجبات أو خلال البرامج التي تطبق بعد الدوام للطلاب الذين يتمتعون بقدرات فكرية عالية (TAP).
يحرص المرشد الطلابي على تنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية التي تأتي ضمن برنامجي السنوات الإبتدائية والمتوسطة وذلك من خلال توفير دروس صفية أو أنشطة لتنمية المهارات على المستوى الفردي أو ضمن مجموعات صغيرة ، كما تنظم ورشات عمل لأولياء الأمور على امتداد العام الدراسي. كما يتم عقد اجتماعات مع أولياء الأمور لمناقشة الجانب الأكاديمي والنفسي للطالب.
ومع بدء الطلاب برنامج الدبلوم في الصف 11 و12 تزداد قيمة الخدمات التي يقدمها المرشد الطلابي في تحقيق النجاح الدراسي. خلال هاتين السنتين يعمل المرشدون بشكل فردي مع الطلاب للتأكد من استعدادهم للالتحاق بالجامعات وتقديم الدعم لهم. هذا وقد بلغ نسبة قبول طلاب أكاديمية قطر في الجامعات 100% وخلال السنوات الخمس الماضية التحق خريجو مدرستنا بجامعات على امتداد كل قارات العالم.

من برامجنا الحالية نذكر:

  • الاستشارات الأكاديمية
  • ندوات للتعرف على المهن
  • استشارات شخصية واجتماعية.
  • فريق دراسة الطفل/ فريق دراسة الطالب
  • مساعدة الزملاء وبرامج سفراء الطلاب
  • مقهى الواجبات
  • التنسيق الثقافي والعائلي
  • ورشات عمل للتوجيه الجامعي، ومعارض وزيارات للجامعات
  • برنامج اكتشاف المواهب (TAP)
  • ورشات تثقيفية لأولياء الأمور
  • معهد (C-MITES) الصيفي
  • خدمات المجتمع
  • قسم الممرضات

الإرشاد الجامعي

تنطوي عملية تقديم طلبات الالتحاق بالكليات على الكثير من الإثارة والصعوبات، وتتطلب أيضًا الإعداد الجيد لها. وبينما يبدأ الإرشاد الجامعي الرسمي في الصف الحادي عشر، يستهل الطلاب عملية استكشاف الخيارات الجامعية في الصفين التاسع والعاشر، جنبًا إلى جنب مع الإرشاد الأكاديمي والاستكشاف الوظيفي. وبصفتنا مدرسة دولية، فإننا ندرك تمامًا الاحتياجات المتنوعة للطلاب المتقدمين للالتحاق بجامعات في بلدان مختلفة، ونستطيع التأكد أن إعدادهم الجامعي يناسب أهدافهم الفردية.

وأفضل إعداد يمكن للطالب الحصول عليه خلال الصفين التاسع والعاشر هو الاستفادة من بعض الدورات المتقدمة، وتحديد اهتماماته الفردية ونقاط قوته، والبحث في مجموعة متنوعة من الكليات والجامعات، وكذا الالتزام بتحقيق النجاح الأكاديمي.

وعند الالتحاق بالصفين الحادي عشر والثاني، يتلقى الطلاب تعليمات في الفصول الدراسية واهتمامًا فرديًا للمساعدة في توجيههم في بحثهم عن الكلية، وإرشادهم خلال عملية التقديم للكلية. ويتاح المستشار الجامعي لجميع طلاب المدارس الثانوية وأولياء أمورهم، ونحن نشجع بشدة على عقد لقاءات مع المستشار الجامعي حول خطط واستفسارات ما بعد المرحلة الثانوية.

وبالإضافة إلى جلسات التوجيه الفردية وجلسات الفصول الدراسية التي يعقدها المستشارون، يمكن للطلاب الاستفادة من العديد من موارد التخطيط للكلية، بما في ذلك أداة التخطيط للكليات ((Cialfo. كما تستضيف أكاديمية قطر الزيارات من الجامعات من جميع أنحاء العالم مثل الجامعات الكائنة في مناطق تشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهولندا وكندا والشرق الأوسط والمدينة التعليمية على سبيل المثال لا الحصر. ونرحب بالزيارة من قبل أية مؤسسة معتمدة بالكامل شريطة تلقي الإخطار المناسب.

Ministry of Education Approved Universities
Education City Universities
Qatar University

College Counselor

Mr. Michael Clancy, M.Ed.
High School Counsellor
Qatar Academy Doha
mclancy@qf.org.qa
+974 445 45705

برنامج دبلوم البكالوريا الدولية

يعرف برنامج دبلوم البكالوريا الدولية في جميع أنحاء العالم كبرنامج إعداد الطلاب للجامعات النخبة. يتخرج الطلاب من أكاديمية قطر، المدرسة الثانوية، وهم على استعداد تام لمواجهة مطالب الحياة الجامعية ليس فقط من حيث التأهب الأكاديمي لكن أيضا من حيث مدى معرفتهم بأنفسهم وأنماط التعلم الخاصة بهم

إن ما يميز برنامج البكالوريا الدولية في أكاديميّة قطر، المدرسة الثانوية عن غيره من البرامج الأخرى التي تقدم قبل انتساب الطلاب للكليات والجامعات هو منهجه الشامل حيث يطلب من الطلاب دراسة اللغة الإنجليزية واللغة الثانية (العربية والفرنسية أو الإسبانية) والرياضيات والعلوم والعلوم الإنسانية وموضوع اختياري من اختيارهم بحيث يمكن أن تشمل الفنون البصرية والمسرح والموسيقى أو العلوم الإنسانية. كذلك يطلب من الطلاب أيضا كتابة ورقة بحثية مكونة من 4000 كلمة حول موضوع يختارونه، وهو مجال يتفوق فيه طلاب أكاديمية قطر

هذا السجل من التميز الأكاديمي هو أيضا واضح في النتائج النهائية لامتحانات دبلوم البكالوريا الدولية حيث أن أداء طلابا باستمرار بمستوى أعلى من المتوسط العالمي ساعدهم بالحصول على فرص قبول في نخبة الجامعات في الولايات المتحد ة والمملكة المتحدة، وجامعات المدينة التعليمية وأرقى الجامعات في كندا وأستراليا

يحرص معلمي مرحلة الباكالوريا الدولية في أكاديمية قطر على تقييم عمل الطلاب بالتعاون مع بعضهم وذلك لضمان حصولهم على فرص التعلم عادلة .هنا في أكاديميّة قطر، المدرسة الثانوية ، نعمل بروح الفريق الواحد كي نوفر الرعاية والاهتمام للطلاب بحيث يصبحوا مجهزين لتولي المناصب القيادية محليا وعالمياً.

ملفات المناهج

تستخدم أكاديمية قطر، المدرسة الثانوية، منهجا تم تطويره خصيصا لتلبية المعايير الدولية واحتياجات طلابنا. يتم تدريس محتوى هذا المنهاج وتقييمه باستخدام الطرق التربوية التي تدعمها برامج البكالوريا الدولية. وفي أكاديمية قطرفإن دبلوم الباكالوريا يحتاج الى سنتان وهما الصفين 11 و 12. ويطلب من كل طالب أن يدرس ستة مواد أكاديمية، وبالإضافة إلى ذلك يجب اتباع دورة لمدة عامين في نظرية المعرفة و كتابة مقال موسع و كذلك المشاركة في برنامج (الإبداع، والعمل، والخدمة)

اللغة والأدب
Language A literature SL/HL
Language A – language and literature SL/HL

اللغات الأجنبيّة
Language B SL/HL
Language ab initio SL
الاجتماعيّات
Business management SL/HL
Economics SL/HL
Geography SL/HL
History SL/HL
Information technology in a global society SL/HL
العلوم
Biology SL/HL
Chemistry SL/HL
Environmental systems and societies SL
Physics SL/HL
الرّياضيّات
Further Mathematics HL
Mathematical studies SL
Mathematics SL/HL
الفنون
Film SL/HL
Music SL/HL
Theatre SL/HL
Visual arts SL/HL

كل ما ورد أعلاه عبارة عن وثائق خاصة بالبكالوريا الدولية، وهي متاحة على الموقع الإلكتروني www.ibo.org

الوثائق الخاصة بالمنهاج الدراسي

يدعم قسم خدمات الطلاب جانب الاحتياجات الأكاديمية وذلك من خلال تعزيز كفاءة الطالب وتمكينه من تحقيق أفضل النتائج على المستوى الدراسي. تحرص أكاديمية قطر عند وضع برامج الدعم على مراعاة استقلالية الطالب وخصائصه الفردية التي تميزه عن الآخرين . كما يتم تقديم خدمات الدعم الدراسي للمواد، بالاضافة إلى برامج رعاية المتفوقين وبرامج لدعم الجوانب الاجتماعية والعاطفية والصحية للطالب.
يقدم قسم خدمات الطلاب دعماً مستمراً للطلاب في صفوف الروضة وحتى الصف الثاني عشر، يستعين القسم بأساليب متنوعة لتوفير الدعم للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين. يتعامل القسم مع الطلاب الذين يواجهون صعوبات أكاديمية بسيطة أو حالات تأخر في اكتساب اللغة أو الطلاب الذين يتمتعون بقدرات فكرية عالية. لدينا اختصاصيون في مجال مراعاة الفروق الفردية، ومجال تدريس اللغة الانجليزية كلغة ثانية (ESL)، ومجال الإرشاد والتوجيه (المرشد الطلابي) ومجال تطوير مهارات الأطفال في مراحل النمو المبكرة، وفي مسائل متعلقة باللغة الأم، والموهبة بالفطرة، وعلم النفس التربوي بالاضافة إلى الرعاية الصحية التي توفرها ممرضات الأكاديمية.
كل هؤلاء يعملون يداً بيد لتوفير كافة الفرص الضرورية للطلاب ليتمكنوا من تطوير قدراتهم التعليمية. تتبع أكاديمية قطر أسلوب التعليم القائم على مراعاة الفروق الفردية وتشجيع التعليم الذي يلبي احتياجات الطلاب المختلفة، فبإدراك الفروقات بين الطلاب واحترامها وتقديرها ينجح المعلمون في الرفع من مستوى الخبرات التعليمية للطلاب مما يؤدي إلى تمكين الطلاب من تطوير أنفسهم وتعزيز دافعيتهم ورغبتهم في التعلم.
تتخذ خدمات الدعم الأكاديمي أشكالاً وطرقاً متعددة، ففي كل أسبوع يخصص للطلاب وقت بعد انتهاء الدوام للمشاركة في مقهى الواجبات (Homework Café) حيث يتلقى الطلاب مساعدة فردية من مدرسين متخصصين في حال رغب الطلاب بذلك، كذلك الأمر وبالتعاون مع جامعات رفيعة المستوى في الدوحة مثل جامعة كارنيجي ميلون (Carnegie Melon) يتطوع طلاب الجامعة لإرشاد طلاب الأكاديمية خلال جلسات مقهى الواجبات أو خلال البرامج التي تطبق بعد الدوام للطلاب الذين يتمتعون بقدرات فكرية عالية (TAP).
يحرص المرشد الطلابي على تنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية التي تأتي ضمن برنامجي السنوات الإبتدائية والمتوسطة وذلك من خلال توفير دروس صفية أو أنشطة لتنمية المهارات على المستوى الفردي أو ضمن مجموعات صغيرة ، كما تنظم ورشات عمل لأولياء الأمور على امتداد العام الدراسي. كما يتم عقد اجتماعات مع أولياء الأمور لمناقشة الجانب الأكاديمي والنفسي للطالب.
ومع بدء الطلاب برنامج الدبلوم في الصف 11 و12 تزداد قيمة الخدمات التي يقدمها المرشد الطلابي في تحقيق النجاح الدراسي. خلال هاتين السنتين يعمل المرشدون بشكل فردي مع الطلاب للتأكد من استعدادهم للالتحاق بالجامعات وتقديم الدعم لهم. هذا وقد بلغ نسبة قبول طلاب أكاديمية قطر في الجامعات 100% وخلال السنوات الخمس الماضية التحق خريجو مدرستنا بجامعات على امتداد كل قارات العالم.

من برامجنا الحالية نذكر:

  • الاستشارات الأكاديمية
  • ندوات للتعرف على المهن
  • استشارات شخصية واجتماعية.
  • فريق دراسة الطفل/ فريق دراسة الطالب
  • مساعدة الزملاء وبرامج سفراء الطلاب
  • مقهى الواجبات
  • التنسيق الثقافي والعائلي
  • ورشات عمل للتوجيه الجامعي، ومعارض وزيارات للجامعات
  • برنامج اكتشاف المواهب (TAP)
  • ورشات تثقيفية لأولياء الأمور
  • معهد (C-MITES) الصيفي
  • خدمات المجتمع
  • قسم الممرضات

الإرشاد الجامعي

تنطوي عملية تقديم طلبات الالتحاق بالكليات على الكثير من الإثارة والصعوبات، وتتطلب أيضًا الإعداد الجيد لها. وبينما يبدأ الإرشاد الجامعي الرسمي في الصف الحادي عشر، يستهل الطلاب عملية استكشاف الخيارات الجامعية في الصفين التاسع والعاشر، جنبًا إلى جنب مع الإرشاد الأكاديمي والاستكشاف الوظيفي. وبصفتنا مدرسة دولية، فإننا ندرك تمامًا الاحتياجات المتنوعة للطلاب المتقدمين للالتحاق بجامعات في بلدان مختلفة، ونستطيع التأكد أن إعدادهم الجامعي يناسب أهدافهم الفردية.

وأفضل إعداد يمكن للطالب الحصول عليه خلال الصفين التاسع والعاشر هو الاستفادة من بعض الدورات المتقدمة، وتحديد اهتماماته الفردية ونقاط قوته، والبحث في مجموعة متنوعة من الكليات والجامعات، وكذا الالتزام بتحقيق النجاح الأكاديمي.

وعند الالتحاق بالصفين الحادي عشر والثاني، يتلقى الطلاب تعليمات في الفصول الدراسية واهتمامًا فرديًا للمساعدة في توجيههم في بحثهم عن الكلية، وإرشادهم خلال عملية التقديم للكلية. ويتاح المستشار الجامعي لجميع طلاب المدارس الثانوية وأولياء أمورهم، ونحن نشجع بشدة على عقد لقاءات مع المستشار الجامعي حول خطط واستفسارات ما بعد المرحلة الثانوية.

وبالإضافة إلى جلسات التوجيه الفردية وجلسات الفصول الدراسية التي يعقدها المستشارون، يمكن للطلاب الاستفادة من العديد من موارد التخطيط للكلية، بما في ذلك أداة التخطيط للكليات ((Cialfo. كما تستضيف أكاديمية قطر الزيارات من الجامعات من جميع أنحاء العالم مثل الجامعات الكائنة في مناطق تشمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهولندا وكندا والشرق الأوسط والمدينة التعليمية على سبيل المثال لا الحصر. ونرحب بالزيارة من قبل أية مؤسسة معتمدة بالكامل شريطة تلقي الإخطار المناسب.

Ministry of Education Approved Universities
Education City Universities
Qatar University

College Counselor

Mr. Michael Clancy, M.Ed.
High School Counsellor
Qatar Academy Doha
mclancy@qf.org.qa
+974 445 45705

الأنشطة المصاحبة للمناهج الدّراسيّة

Qatar Academy Doha student-athletes compete locally and throughout the Middle East in competitive individual and team sports. Each season culminates with a NESAC (Near East Schools Activities Conference) tournament held at a sponsoring school in the region.

Volleyball/Football/Basketball

  • Boys & Girls U14
  • Boys & Girls Junior Varsity (U16)
  • Boys and Girls Varsity (U19)

Badminton

  • Boys and Girls Teams

Track & Field

  • Sprints
  • Long Distance
  • Throws
  • Jumps
  • Qatar Foundation Schools Sport Association (QFSSA) locally held tournaments in a range of sports including Football, Basketball and volleyball
  • Qatar United English Speaking Schools (QUESS) locally held tournaments in all sports Participate in Sports Leagues-in basketball, football and volleyball.
  • Qatar Academy 2020 – 2021 Near East Schools Activities Conference (NESAC) Tournaments.
Athletics Information Booklet 2022-2023

يجب على طلاب أكاديمية قطر – الدوحة، بصفتهم طلاب في برنامج البكالوريا الدولية، المشاركة في نادي مشروعات الخدمة الاجتماعية على مدار العام الدراسي، والسبب أن

متطلبات البرنامج تستدعي من الطلاب قضاء عدد معين من الساعات في الخدمة الاجتماعية خارج قاعات الدراسة. ولدى الطلاب فرصة الاختيار من بين مجموعة واسعة من النشاطات التي يشرف عليها أعضاء هيئة التدريس كل يوم بعد انتهاء الدراسة.

  • مساعد في القسم الرياضي
  • التمثيل في المسرحيات المدرسية أو الانضمام إلى طاقم الإشراف على المسرح
  • توجيه الطلاب الجدد
  • كتب لأفريقيا
  • مساعد إداري في برنامج نموذج محاكاة الأمم المتحدة (MUN)
  • مساعد إداري في برنامج نموذج محاكاة الأمم المتحدة – قطر (QMUN)
  • المشاركة ضمن الطاقم الصحفي في برنامج نموذج محاكاة الأمم المتحدة – قطر (QMUN)
  • المشاركة في استقبال زوار الفعاليات
  • المشاركة في مبادرة حقيبة عيد الأضحى
  • مساعد في المشروع الخيري (Quackfest)
  • المشاركة في القضايا العالمية – “الاحتفال بيوم الأرض”
  • المشاركة ضمن متطوعي بطولة “نيساك” (NESAC)
  • المشاركة في نادي مساعدة الأيتام
  • المشاركة في حملة “Think Pink” للتوعية بسرطان الثدي
  • المشاركة في سباق تيري فوكس
  • المشاركة في مبادرة ملجأ الحيوانات
  • المشاركة في نادي الواجبات المنزلية
  • المشاركة في مبادرة جداريات لأكاديمية قطر (Murals 4QA)
  • المشاركة في نادي البيئة وبرنامج إعادة التدوير
  • المشاركة في إعداد الكتاب السنوي
  • المشاركة في حفظ القرآن الكريم
  • المشاركة في الفرق الموسيقية
  • المشاركة في لعبة “البوتبول”
  • المشاركة في قيادة الخدمات الاجتماعية
  • المشاركة في مباردة تقدير العاملين
  • المشاركة في مبادرة “حواسب محمولة للعاملين”
  • المشاركة في برنامج (MUN Action) التابع لنموذج محاكاة الأمم المتحدة
  • المشاركة في الخدمة الاجتماعية بمستشفى حمد
  • المشاركة في برامج اللغة والثقافة اليابانية
  • المشاركة في برنامج “صانعو حلول المستقبل”
  • المشاركة في النادي الإسباني
  • المشاركة في النادي الفني
  • المشاركة في إعداد المجلة الأدبية
  • المشاركة في برنامج “عِش الإسلام”
  • المشاركة في برامج المنظمة الخيرية “Destination imagination”
  • المشاركة في “مدرسة الروك”
  • المشاركة في حملة جمع الملابس
  • المشاركة في برنامج “Formula One”
  • المشاركة في برنامج نموذج محاكاة الأمم المتحدة للمرحلة المتوسطة
  • المشاركة في حملة جمع التبرعات “Quackfest” للصف الثامن
  • المشاركة في نادي المناظرات

يطبق هذا النموذج في جميع الأنشطة في المدراس في جميع أنحاء العالم. وهو نشاط خارج المناهج الدراسية حيث يكون الطلاب أنفسهم مندوبون ويمثلون بلد من العالم في المؤتمرات . قبيل هذه المؤتمرات يبحث الطلاب في سياسات البلاد التى يتناولون قضاياها ثم يعدون بيانات افتتاحية وبيان سياسة وقرار حوالقضايا التي سيتم مناقشتها لجنتهم. ويمكن أن تستمر المؤتمرات من يوم إلى أربعة أيام ويمكن تنظيمها من قبل المدارس المتوسطة أو المدارس الثانوية أو الجامعات.
هذا النشاط يمكن الطلاب من اكتساب المزيد من الخبرة والفهم بقضايا العالم. كما تمكنهم من فهم أدوار ممثلي الوفود والمتحدثين الرسميين والرؤساء وكيفية إدارة النقاشات في الغرف كما يشمل ذلك أدوار أخرى مثل المناصب التفيذية و الصحافة .

في أكاديمية قطر- الدوحة ثلاثة فروع تندرج تحت مظلة نموذج الأمم المتحدة :

نموذج الأمم المتحدة المصغر لطلاب المدرسة الثانوية : تشارك المدرسة الثانوية (الصفوف 9-12) في تسعة مؤتمرات في قطر ومؤتمرا دوليا في باريس

نموذج الأمم المتحدة المصغر لطلاب المدرسة المتوسطة : (الصفوف 6-8) فتشارك في ثلاثة مؤتمرات في قطر ومؤتمر دولي واحد في سنغافورة

خدمة المجتمع : تشمل الطلاب المشاركين في (الصفوف 6-12) بحيث تخطط وتستضيف الأنشطة في المدرسة بما في ذلك مهرجان الغذاء الدولي، مهرجان الفيلم، وتقدير المعلمين على سبيل المثال لا الحصر. هذا العام سوف تقوم مجموعة من طلاب المدارس الثانوية الذهاب الى نيبال لمدة أسبوع في خدمة طويلة في فترة ما بين نوفمبر و تشرين الثاني.

فخر أكاديمية قطر – الدوحة باستضافة المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة في لاهاي ثايمن والذي يعزز مهارة القيادة لدى الطلاب على مستوى عالمي والاستفادة من نموذج الأمم المتحدة في قطر والمنطقة.

يستضيف مكتب ثايمن قطر مؤتمر قطر للقيادة وهو أكبر مؤتمر في الشرق الأوسط في الشرق الأوسط كل يناير ونموذج جديد للأمم المتحدة للمدارس المتوسطة باللغة العربية ، وهو الأول من نوعه في المنطقة.

تعد مؤسسة ثايمن و التي أُنشئت في لاهاي في عام 1981 ، و هي منظمة غير حكومية معتمدة لدى إدارة شؤون الإعلام بالأمم المتحدة وقد مُنحت في عام 2003 ، المركز الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

بدأ مؤتمرثايمن الرئيسي في عام 1968 في سنغافورة ثم في عام 2005. تم تأسيس مكتب ثايمن قطر في عام 2011 لتلبية الطلب المتزايد على تجارب نموذج الأمم المتحدة عالية الجودة لطلاب المدارس الثانوية في الشرق الأوسط.

يقع مكتب ثايمن قطر في أكاديمية قطر- الدوحة تحت إدارة السيدة فاطمة المهدي , يتم تنظيم جميع الفعاليات من قبل طلاب المدارس الثانوية ، مما يجعل ثايمن قطر واحدة من حاضنات القيادة الأكثر إبداعًا وإثارة في المنطقة.

تضاعف حجم برنامج ثايمن قطر منذ إنشائه في عام 2011 ، وهو يشهد نمواً سنوياً قوياً ، وهو دليل على الطلب والرغبة لدى الطلاب والمدارس في برامج تعلم تجريبية عالية الجودة في قطر وخارجها.

مؤتمرثايمن قطر

يُعد مؤتمر ثايمن قطر ، الذي يُعقد في نهاية يناير ، واحدًا من أربعة مؤتمرات تابعة لثايمن في جميع أنحاء العالم حيث يشارك أكثر من 1500 طالب وطالبه ، ومدير ، ومشرف ، وتقنييّ معلومات ، وأعضاء في فريق الطلاب التنفيذي في أكبر مؤتمر في المنطقة, كما يقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات ، و يجتذب طلاب المدارس من أماكن بعيدة مثل أستراليا والصين وتنزانيا والولايات المتحدة.

مؤتمر القيادة في قطر

تعتبر مؤتمر القيادة حدثًا فريدًا ، حيث يجلب قادة الفكر في مجالات النشاط الشبابي والسلام والمصالحة وريادة الأعمال الاجتماعية مع بعض من ألمع طلاب المدارس الثانوية في المنطقة. كما يتم تنسيق أكثر من عشر جلسات فريدة من ورش العمل والعروض التقديمية كل ساعة ، مما يسمح للطلاب والمدرسين والخبراء المعترف بهم في مجالاتهم للتعلم والمشاركة من بعضهم البعض. كما يعتبر مؤتمر القيادة حاضنة للأفكار وفرصة للتواصل بين المشاركين

لمزيد من المعلومات حول مؤتمر THUNUN Qatar أو مؤتمر القيادة القطرية أو مهرجان الفيلم ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.thimunqatar.org أو الاتصال بالمكتب على thimunqatar

رياضة

Qatar Academy Doha student-athletes compete locally and throughout the Middle East in competitive individual and team sports. Each season culminates with a NESAC (Near East Schools Activities Conference) tournament held at a sponsoring school in the region.

Volleyball/Football/Basketball

  • Boys & Girls U14
  • Boys & Girls Junior Varsity (U16)
  • Boys and Girls Varsity (U19)

Badminton

  • Boys and Girls Teams

Track & Field

  • Sprints
  • Long Distance
  • Throws
  • Jumps
  • Qatar Foundation Schools Sport Association (QFSSA) locally held tournaments in a range of sports including Football, Basketball and volleyball
  • Qatar United English Speaking Schools (QUESS) locally held tournaments in all sports Participate in Sports Leagues-in basketball, football and volleyball.
  • Qatar Academy 2020 – 2021 Near East Schools Activities Conference (NESAC) Tournaments.
Athletics Information Booklet 2022-2023

يجب على طلاب أكاديمية قطر – الدوحة، بصفتهم طلاب في برنامج البكالوريا الدولية، المشاركة في نادي مشروعات الخدمة الاجتماعية على مدار العام الدراسي، والسبب أن

متطلبات البرنامج تستدعي من الطلاب قضاء عدد معين من الساعات في الخدمة الاجتماعية خارج قاعات الدراسة. ولدى الطلاب فرصة الاختيار من بين مجموعة واسعة من النشاطات التي يشرف عليها أعضاء هيئة التدريس كل يوم بعد انتهاء الدراسة.

  • مساعد في القسم الرياضي
  • التمثيل في المسرحيات المدرسية أو الانضمام إلى طاقم الإشراف على المسرح
  • توجيه الطلاب الجدد
  • كتب لأفريقيا
  • مساعد إداري في برنامج نموذج محاكاة الأمم المتحدة (MUN)
  • مساعد إداري في برنامج نموذج محاكاة الأمم المتحدة – قطر (QMUN)
  • المشاركة ضمن الطاقم الصحفي في برنامج نموذج محاكاة الأمم المتحدة – قطر (QMUN)
  • المشاركة في استقبال زوار الفعاليات
  • المشاركة في مبادرة حقيبة عيد الأضحى
  • مساعد في المشروع الخيري (Quackfest)
  • المشاركة في القضايا العالمية – “الاحتفال بيوم الأرض”
  • المشاركة ضمن متطوعي بطولة “نيساك” (NESAC)
  • المشاركة في نادي مساعدة الأيتام
  • المشاركة في حملة “Think Pink” للتوعية بسرطان الثدي
  • المشاركة في سباق تيري فوكس
  • المشاركة في مبادرة ملجأ الحيوانات
  • المشاركة في نادي الواجبات المنزلية
  • المشاركة في مبادرة جداريات لأكاديمية قطر (Murals 4QA)
  • المشاركة في نادي البيئة وبرنامج إعادة التدوير
  • المشاركة في إعداد الكتاب السنوي
  • المشاركة في حفظ القرآن الكريم
  • المشاركة في الفرق الموسيقية
  • المشاركة في لعبة “البوتبول”
  • المشاركة في قيادة الخدمات الاجتماعية
  • المشاركة في مباردة تقدير العاملين
  • المشاركة في مبادرة “حواسب محمولة للعاملين”
  • المشاركة في برنامج (MUN Action) التابع لنموذج محاكاة الأمم المتحدة
  • المشاركة في الخدمة الاجتماعية بمستشفى حمد
  • المشاركة في برامج اللغة والثقافة اليابانية
  • المشاركة في برنامج “صانعو حلول المستقبل”
  • المشاركة في النادي الإسباني
  • المشاركة في النادي الفني
  • المشاركة في إعداد المجلة الأدبية
  • المشاركة في برنامج “عِش الإسلام”
  • المشاركة في برامج المنظمة الخيرية “Destination imagination”
  • المشاركة في “مدرسة الروك”
  • المشاركة في حملة جمع الملابس
  • المشاركة في برنامج “Formula One”
  • المشاركة في برنامج نموذج محاكاة الأمم المتحدة للمرحلة المتوسطة
  • المشاركة في حملة جمع التبرعات “Quackfest” للصف الثامن
  • المشاركة في نادي المناظرات

يطبق هذا النموذج في جميع الأنشطة في المدراس في جميع أنحاء العالم. وهو نشاط خارج المناهج الدراسية حيث يكون الطلاب أنفسهم مندوبون ويمثلون بلد من العالم في المؤتمرات . قبيل هذه المؤتمرات يبحث الطلاب في سياسات البلاد التى يتناولون قضاياها ثم يعدون بيانات افتتاحية وبيان سياسة وقرار حوالقضايا التي سيتم مناقشتها لجنتهم. ويمكن أن تستمر المؤتمرات من يوم إلى أربعة أيام ويمكن تنظيمها من قبل المدارس المتوسطة أو المدارس الثانوية أو الجامعات.
هذا النشاط يمكن الطلاب من اكتساب المزيد من الخبرة والفهم بقضايا العالم. كما تمكنهم من فهم أدوار ممثلي الوفود والمتحدثين الرسميين والرؤساء وكيفية إدارة النقاشات في الغرف كما يشمل ذلك أدوار أخرى مثل المناصب التفيذية و الصحافة .

في أكاديمية قطر- الدوحة ثلاثة فروع تندرج تحت مظلة نموذج الأمم المتحدة :

نموذج الأمم المتحدة المصغر لطلاب المدرسة الثانوية : تشارك المدرسة الثانوية (الصفوف 9-12) في تسعة مؤتمرات في قطر ومؤتمرا دوليا في باريس

نموذج الأمم المتحدة المصغر لطلاب المدرسة المتوسطة : (الصفوف 6-8) فتشارك في ثلاثة مؤتمرات في قطر ومؤتمر دولي واحد في سنغافورة

خدمة المجتمع : تشمل الطلاب المشاركين في (الصفوف 6-12) بحيث تخطط وتستضيف الأنشطة في المدرسة بما في ذلك مهرجان الغذاء الدولي، مهرجان الفيلم، وتقدير المعلمين على سبيل المثال لا الحصر. هذا العام سوف تقوم مجموعة من طلاب المدارس الثانوية الذهاب الى نيبال لمدة أسبوع في خدمة طويلة في فترة ما بين نوفمبر و تشرين الثاني.

فخر أكاديمية قطر – الدوحة باستضافة المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة في لاهاي ثايمن والذي يعزز مهارة القيادة لدى الطلاب على مستوى عالمي والاستفادة من نموذج الأمم المتحدة في قطر والمنطقة.

يستضيف مكتب ثايمن قطر مؤتمر قطر للقيادة وهو أكبر مؤتمر في الشرق الأوسط في الشرق الأوسط كل يناير ونموذج جديد للأمم المتحدة للمدارس المتوسطة باللغة العربية ، وهو الأول من نوعه في المنطقة.

تعد مؤسسة ثايمن و التي أُنشئت في لاهاي في عام 1981 ، و هي منظمة غير حكومية معتمدة لدى إدارة شؤون الإعلام بالأمم المتحدة وقد مُنحت في عام 2003 ، المركز الاستشاري لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

بدأ مؤتمرثايمن الرئيسي في عام 1968 في سنغافورة ثم في عام 2005. تم تأسيس مكتب ثايمن قطر في عام 2011 لتلبية الطلب المتزايد على تجارب نموذج الأمم المتحدة عالية الجودة لطلاب المدارس الثانوية في الشرق الأوسط.

يقع مكتب ثايمن قطر في أكاديمية قطر- الدوحة تحت إدارة السيدة فاطمة المهدي , يتم تنظيم جميع الفعاليات من قبل طلاب المدارس الثانوية ، مما يجعل ثايمن قطر واحدة من حاضنات القيادة الأكثر إبداعًا وإثارة في المنطقة.

تضاعف حجم برنامج ثايمن قطر منذ إنشائه في عام 2011 ، وهو يشهد نمواً سنوياً قوياً ، وهو دليل على الطلب والرغبة لدى الطلاب والمدارس في برامج تعلم تجريبية عالية الجودة في قطر وخارجها.

مؤتمرثايمن قطر

يُعد مؤتمر ثايمن قطر ، الذي يُعقد في نهاية يناير ، واحدًا من أربعة مؤتمرات تابعة لثايمن في جميع أنحاء العالم حيث يشارك أكثر من 1500 طالب وطالبه ، ومدير ، ومشرف ، وتقنييّ معلومات ، وأعضاء في فريق الطلاب التنفيذي في أكبر مؤتمر في المنطقة, كما يقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات ، و يجتذب طلاب المدارس من أماكن بعيدة مثل أستراليا والصين وتنزانيا والولايات المتحدة.

مؤتمر القيادة في قطر

تعتبر مؤتمر القيادة حدثًا فريدًا ، حيث يجلب قادة الفكر في مجالات النشاط الشبابي والسلام والمصالحة وريادة الأعمال الاجتماعية مع بعض من ألمع طلاب المدارس الثانوية في المنطقة. كما يتم تنسيق أكثر من عشر جلسات فريدة من ورش العمل والعروض التقديمية كل ساعة ، مما يسمح للطلاب والمدرسين والخبراء المعترف بهم في مجالاتهم للتعلم والمشاركة من بعضهم البعض. كما يعتبر مؤتمر القيادة حاضنة للأفكار وفرصة للتواصل بين المشاركين

لمزيد من المعلومات حول مؤتمر THUNUN Qatar أو مؤتمر القيادة القطرية أو مهرجان الفيلم ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.thimunqatar.org أو الاتصال بالمكتب على thimunqatar

نظم المعلومات عبر الإنترنت

MagaeBac

مانج باك عبارة عن نظام معلومات خاص بالطلاب يستخدمه أولياء الأمور والمعلمين وطاقم العمل في أكاديمية قطر- الدوحة . يمكن لأولياء الأمور زيارة الموقع على مدار الساعة في كل أيام الأسبوع للحصول على تقرير فوري وحديث حول أداء أبنائهم في المدرسة،

أما بالنسبة للمعلمين، فيستخدمون الموقع لتسجيل حضور الطلاب وتحديث نتائجهم المدرسية وكتابة تقارير ومتابعة خدمات دعم الطلاب، كما تتوافر على الموقع معلومات حول الوضع الصحي للطلاب ومعلومات الاتصال بهم في حال حدوث أي طارئ. يمكن لأولياء الأمور الوصول لمنصّة MagaeBac عبر QAD.managebac.com بإمكان أولياء الأمور استخدام إيميلتهم المسّجلة في المدرسة و تعيين كلمة المرور الخاصة بهم.

QF Schools Image Bank 2019

المرافق

يحتضن التصميم المعماري الفريد للمبنى الخارجي لأكاديمية قطر قاعات دراسية تتميز بمساحاتها الواسعة وإضاءاتها الطبيعية ، وتضم الأكاديمية خدمات متطورة لا مثيل لها في مدارس دولة قطر وتنافس أفضل المدارس في العالم.

المكتبة ومركز الوسائط المتعددة

يدعم كل من مركز الوسائط المتعددة والمكتبة العملية التعليمية للطلاب كما يوفر للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين كل ما من شأنه أن يشبع ميول القراءة لديهم. وتحوي المكتبة على أكثر من 60 ألف مطبوعة ومادة بصرية وسمعية بالإضافة لقائمة كبيرة من المصادر الالكترونية التي يمكن مراجعتها عبر نظام إدارة المكتبة ويقدم أمناء المكتبة المختصون كافة الخدمات المطلوبة باللغتين العربية والانجليزية.

تقدم مكتبة المدرسة الثانوية كافة المعلومات التي يحتاجها طلاب برنامج السنوات المتوسطة (الصف السادس وحتى العاشر) وطلاب دبلوم البكالوريا (الصف الحادي عشر والثاني عشر). يعمل الأخصائيون المؤهلون في مركز الوسائط المتعددة مع الطلاب والمعلمين لتجميع الوسائط المتعددة (الصور والصوت والفيديو) ليتم استخدامها ضمن المشاريع الصفية. ويستطيع الطلاب والمعلمين في الأكاديمية بموجب عضويتهم في المدينة التعليمية الدخول إلى كافة مكتبات الجامعات عبر اشتراكات لاستعارة المواد من كل المكتبات، هذا ونرحب بأولياء أمور الطلاب للانضمام إلى أي من مكتبات أكاديمية قطر كأعضاء واستعارة المواد التي يحتاجونها.

المختبرات العلمية

تعمل أكاديمية قطرعلى تخريج طلاب يتمتعون بقاعدة علمية قوية أساسها المهارات والمعرفة التي تساهم في إعداد طلاب لديهم ثقافة علمية واسعة تؤهلهم إلى المشاركة في المجالات العلمية وتزيد من قدرتهم على اتخاذ القرارات الصحيحة في كل ما يتعلق بهذا المجال. تعتمد منهجية التعليم المتبعة في المختبرات على طرح التساؤلات خلال التجارب العملية حيث يقضي الطلاب معظم الوقت في مختبرات المدرسة العلمية.

تشمل التجهيزات الخاصة بقسم العلوم:

  • ستة مختبرات علمية مجهزة بأجهزة سحب الدخان للصف السادس وحتى الثاني عشر.
  •  مخبران مخصصان فقط لطلاب الصف الثاني عشر.
  •  صالة مجهزة بحواسب متصلة بشبكة فيما بينها لإجراء التجارب والتحقق منها.
  • غرفة مظلمة لإجراء اختبارات الضوء والتصوير الضوئي.

قسم التكنولوجيا

تنتشر التكنولوجيا في كافة أقسام المدرسة مدعومة بشبكة لا سلكية تمكن الطلاب وفي أي وقت من الدخول إلى ملفاتهم وبريدهم الالكتروني وواجباتهم المدرسية. يشرف قسم المعلوماتية والتعليم الالكتروني في الأكاديمية على:

  • عشرة مخابر حاسوب حديثة
  • معدات تعليم عن بعد
  • تجهيزات تصوير صوتية ومرئية
  • نظام إدارة للتعلم على الانترنت

المسرح

يضم مسرح أكاديمية قطر – الدوحة، مقاعد تتسع لما يقارب الـ250 شخصاً، ويحتضن المسرح الذي يتميز بتجهيزاته الصوتية العالية الكثير من فعاليات الأكاديمية، إذ يستضيف المكان كل فترة مسرحيات وحفلات غناء ومناظرات وحفلات أوركسترا ومحاضرات.

الملاعب والصالات الرياضية

يتمتع طلاب المرحلة الابتدائية بفرصة الدخول إلى ملاعب وصالات متميزة. تستضيف هذه الملاعب والصالات نشاطات عديدة ضمن المنهاج وخارجه خلال السنة الدراسية، ومن هذه المرافق الرياضية نذكر منها:

  • حوض سباحة بمقاييس أولومبية بطول 50 متراً مجهز بتوقيت الكتروني ولوحات تسجيل النقاط.
  •  حوضان سباحة لتدريب الطلاب الأصغر سناً
  •  مجمع رياضي متعدد الاستخدامات
  •  ملاعب تنس واسكواش
  •  أندية لياقة بدنية
  •  مضمار جري داخلي وفي الهواء الطلق
  •  ملعب كرة قدم
  • ثلاث صالات جمباز

الفنون الدرامية والبصرية

تدرك أكاديمية قطر أهمية الفنون ودورها في خلق منهاج دراسي ثري ومتكامل، وفي المدرسة الثانوية يتم تدريس مواد الفنون البصرية والمسرح والموسيقى وتشمل دروساً في التصوير الفوتوغرافي والسينما ونشاطات في الدراما وعزف الأوركسترا. تضم قاعات الفنون الدرامية والبصرية:

  •  قاعتان للدراما مجهزتان بخشبتي مسرح
  •  استوديو لصنع السيراميك مجهز بفرن خاص
  •  ثلاث استوديوهات فنية
  • ثمانية استوديوهات للتدريب

شركاؤنا المعتمدون

NEASC

CIS

Eco-School

NOS